Held under the Patronage of the Ministry of Trade and Industry, Arab Republic of Egypt

تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، جمهورية مصر العربية

THE LARGEST

PLASTICS AND RUBBER EXHIBITION

IN THE MIDDLE EAST AND NORTH AFRICA

معرض بلاستيكس 2024 يحتفل بمرور 30 عامًا وريادة العصر الجديد لحلول البلاستيك والمطاط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

القاهرة، مصر – 8 نوفمبر 2023

تنطلق فعاليات معرض "بلاستيكس" لعام 2024، وهو أكبر معرض للبلاستيك والمطاط في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في نسخته التاسعة عشرة خلال الفترة من 9 إلى 12 يناير 2024 بمركز مصر للمعارض الدولية (EIEC) بالقاهرة، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، وبدعم من غرفة الصناعات الكيماوية، وشعبة البلاستيك باتحاد الصناعات المصرية، والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، لتقديم حلول مبتكرة ومستدامة في صناعات البلاستيك والمطاط المتزايدة في المنطقة.

ومن المقرر أن تضم هذه النسخة أكثر من 500 عارض يمثلون أكثر من 50 دولة، على مساحة عرض تبلغ 20 ألف متر مربع، كما يقوم معرض "بلاستيكس 2024" بتسليط الضوء على المنتجات الشاملة والمستدامة لسوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الآلات والمعدات والمواد الخام ومشتقاتها والمنتجات شبه المصنعة والنهائية والبلاستيك المقوى والمكونات وقطع الغيار والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الروبوتكس والأتمتة والخدمات الذكية وأكثر.  ويقدم المعض 4 مناطق عرض متخصصة تشمل التعبئة والتغليف ومنطقة إعادة التدوير والمطاط ، بالإضافة إلى منطقة مخصصة لتقنيات الجيل الصناعي الرابع. وستتناول هذه المناطق أبرز المستجدات والحلول في صناعات البلاستيك والمطاط.

ونظرًا لموقعها الاستراتيجي وكونها إحدى أكثر الأسواق العالمية ربحيةً، فإن مصر تعتبر مؤهلة لتكون مركز رئيسي لصناعة البلاستيك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العقد القادم، حيث يلبي الإنتاج المحلي 30% فقط من احتياجات السوق، كما تتمتع السوق المصرية بإمكانات غير مستغلة ومتاحة لسلسلة الإمداد المعنية بصناعات البلاستيك والمطاط، حيث يمثل معدل استهلاكها 11% من إنتاج البلاستيك في المنطقة. ومن المتوقع أن يتجاوز حجم سوق البلاستيك الهندسي في مصر 858 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2025، وذلك نتيجة للطلب المتزايد على المواد الخفيفة والمتينة في قطاعات مثل السيارات والفضاء، وتسارع نمو صناعة البناء والتشييد، وزيادة الوعي بفوائد هندسة البلاستيك.

ومن المقرر أن يستعرض المعرض والأجنحة الدولية المشاركة منتجات كل دولة لتبادل الخبرات ووجهات النظر فيما يخص الاستدامة والابتكار والتطور المعاصر لمنتجات البلاستيك والمطاط، حيث تتواجد أجنحة لدول ألمانيا والهند وتركيا وتايوان وكوريا والكويت والصين.

كما سيجذب "بلاستيكس 2024" على مدار 4 أيام أكثر من 30 ألف مشارك، بما في ذلك الهيئات الحكومية، والرؤساء التنفيذيين العالميين، وكبار صناع القرار، والمنتجين، والموزعين، ذوي الصلة في سلسلة القيمة في مجال البلاستيك والمطاط، وهو ما يعد مجال حيوي لتفاعل الحضور مع سلسلة القيمة بأكملها، واكتساب وجهات نظر متنوعة، والتواصل مع قادة الصناعة لمناقشة التطورات الإقليمية، وفرص السوق الجديدة، وبناء روابط جديدة واستعراض أحدث الحلول في السوق بهدف تعزيز التنمية الإقليمية وتحقيق النمو على المدى الطويل.

وعلى مدار 30 عاما مازال معرض بلاستيكس منصة حيوية لدعم التعاون بين المصنعين الدوليين والإقليميين وسلسلة القيمة مما يدعم صناعات المستخدم النهائي، باعتباره المعرض الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يعد بلاستيكس 2024 منصة محورية حيث يلتقي الابتكار والاستدامة ومستقبل البلاستيك والمطاط.

كما تعد هذه النسخة من معرض بلاستيكس حدث لابد من حضوره لرسم مسار سوق البلاستيك والمطاط المزدهر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي من المقرر أن يكون فرصة لن تتكرر لاكتساب شبكة تواصل واسعة ومشاركة الخبرات في المنطقة، كما يتيح التسجيل المبكر للحضور فرصة للتعرف على الأخبار الخاصة بالفعاليات والاستمتاع بتجربة متميزة.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة: www.plastex-online.com

نبذة عن بلاستيكس 

يُقام معرض بلاستيكس تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وبدعم من السلطات المختصة مثل: غرفة الصناعات الكيماوية، شعبة البلاستيك باتحاد الصناعات المصرية، المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة. بلاستيكس هو أكبر معرض وملتقى للبلاستيك والمطاط في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تجتمع شركات البلاستيك والمطاط الرائدة للمشاركة والتعرف على الفرص الهائلة في الأسواق المتنامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نبذة عن شركة دي إم جي إیفنتس

تأسست شركة دي إم جي إیفنتس في عام 1989 ويقع مقرها الرئيس في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، كما تمتلك فروعًا في كل من كندا ومصر ونيجيريا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وجنوب أفريقيا وتايلاند والمملكة المتحدة. تُعد "دي إم جي إيفنتس" مُنظم للمؤتمرات والمعارض ومزود لخدمات المعلومات. وبالتعاون مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، تتولى الشركة تنظيم أكثر من 80 فعالية في العام، تستقطب أكثر من مليون زائر، بهدف تسهيل النقاش العملي، حيث تناقش تلك الفعاليات أحدث المستجدات.

على مر السنوات الأخيرة، قامت شركة دي إم جي إیفنتس بتوسيع عملياتها بشكل كبير لتحقيق نمو ملحوظ في الأسواق الناشئة والناضجة، وتظل الفعاليات الحية ذات أهمية حتى مع إطلاق فعاليات جديدة بشكل مستمر للتكيف مع تغيرات السوق، حيث توفر الفعاليات الحية مزيجًا من المعارض والمؤتمرات وورش العمل المعتمدة والندوات التقنية والمجموعات المتخصصة والموائد المستديرة للقادة.

يضُم الجدول الزمني للشركة أكثر من 40 فعالية ضخمة ومتخصصة في جميع أنحاء العالم، من أبرزهم: ADIPEC وGastech و EGYPESوFuture Energy Asia وGlobal Energy Show وNOG Energy Week، وتهدف شركة دي إم جي إيفنتس إلى إتاحة مصدر غني بالمحتوى يتوافق مع متطلبات قطاع الطاقة، بالإضافة إلى منصة للمساهمين في القطاع للتواصل وتوسيع أعمالهم.

لا تزال شركة شركة دي إم جي إیفنتس هي المُنظم الرئيسي لعدد كبير من المعارض والمؤتمرات في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا وإقليم البحر المتوسط، بدعم ومشاركة فعالة من كل من: فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والوزارات.